الثلاثاء، 20 مارس 2012

ندوة خاصة بالسلامة المرورية في مدرسة راهبات مار يوسف

نظم المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات  اليوم الثلاثاء مُحاضرة خاصة بالسلامة المرورية في مدرسة راهبات مار يوسف رام الله حضرها ما يزيد عن 150 طالبة من الصفوف الثاني حتى الرابع.

وأكد الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الأعلى للمرور أن هذه الزيارات التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي  تبناه المجلس من اجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين أو مشاة ، مؤكدا أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلاب في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جدية في نظرة المجتمع لأهمية الإلتزام بمعايير السلامة المرورية.  




من جانبه أوضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات  أن المجلس يُزود المدارس بمستلزمات وأدوات تشكيل فرق السلامة المرورية التي تُشكل بهدف مساعدة الطلاب لزملائهم في العبور الآمن من والى المدرسة. وأكد عبد الرحيم  على ضرورة الإهتمام الكامل بفرق السلامة المرورية من قبل الهيئة التدريسية وأولياء الأمور إضافة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الفرق.

هذا وقدمت المُحاضرة فريدة الجيوسي مدير التوعية المرورية في المجلس الأعلى للمرور إشتملت على إرشادت عامة للطلاب حول أهمية الالتزام بمعايير وقواعد السلامة المرورية لاسيما الالتزام بممرات المشاة والإشارات المرورية بأنواعها المختلفة وكيفية التصرف والسلوك داخل المركبات وحافلات نقل التلاميذ. كما اشتمل العرض على إرشادات عامة لأولياء الأمور والمرشدين التربويين حول أهمية تعريف الطلاب بمدى الالتزام بمعايير السلامة المرورية لما لها دور كبير في الحد من نسبة الحوادث وآثارها . وأوضحت الجيوسي  كيفية والية عمل أهمية  فرق السلامة المروية أمام المدارس. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق